أقسام مدار ألمنيوم

1.قسم صناعة القوالب:

أُسس هذا القسم في عام 1995 ، ويستخدم أحدث ما توصلت إليه التِّقانة في جميع مراحل التصميم والتصنيع.

يجري تنفيذ التصاميم بواسطة البرنامج الحاسوبي (CAD), ومن ثم ترسل إلى نظام التشغيل المبرمج (CAM ), الذي يسمح بتصنيع القوالب المطلوبة على آلة الفارزة المبرمجة (CNC) بطريقة ثلاثية المحاور، تجعل أدوات القطع تقوم بعملها بالطريقة المثلى.

تمر القوالب بعدئذٍ بعملية الحفر بالشرارة والقص بالسلك التي توفر دقة متناهية.

جميع الآلات المستخدمة هي من أحدث الآلات، وذلك لإنجاز العمل بأفضل الطرق المتوفرة عالمياً و أدقها و أسرعها.

الخبرة و المرونة و الابتكار و البحوث وضبط الجودة، هي عوامل تساعدنا على تقديم خدمات مثالية للزبائن ذلك أنها تحقق طلبات الزبائن أياً كانت القوالب المطلوبة.

 

2. قسم تصحيح القوالب:

يوجد قسم لتصحيح القوالب إلى جانب كل مكبس، مهمته المحافظة المستمرة على القوالب جاهزة للإنتاج وفق المواصفات المطلوبة، و يعمل القسم ضمن شروط عمل صحية بخبرات فنيين متمرسين و عدد و أدوات حديثة .

ويتبع القسم محطتان لغسيل القوالب تستخدمان وسيط غسل مؤلف من ماء ساخن ورملٍ ومانع صدأ , و آلة لتنعيم القوالب بواسطة معجون خاص، وأرشيف خاص للقوالب .

 

3.المصهر:

في عام 2009 تم تشغيل المصهر الجديد, حيث يتم إعادة تدوير المقاطع التالفة وتشكيلها بشكل مواد ألمنيوم خام (بيلت), ليعاد سحبها وتلوينها من جديد.

كما يحتوي مخبراً يتضمن جهاز spectrometer  لتحليل نسب المعادن في الخلائط المعدنية  حيث يتم إضافة المعادن المناسبة للحصول على الخليطة المثالية والتي تماثل بخصائصها الخليطة الأساسية المستوردة من ناحية الشكل والوظيفة.

يتميز هذا المصهر بأنه ذو تقنية عالية, ومجهز بمعدات لمعالجة وتنقية الانبعاثات الناتجة عنه، للمحافظة على البيئة المحيطة.