مكامن قوة مدار ألمنيوم

يمكن إيراد مكامن قوة الشركة في الميزات التالية:

1. الإصـرار على تطبيــق شعـارها « الجودة أولاً » الــذي يتـصــدر قائمة أولــوياتها الإستراتيجية. لذا كـان قســم الجـودة واحــدًا من الأقســام الأولى التــي أسستـــها الشركة, هذا وفي عام 1998، مُنِحَتْ شـركة مدار ألمنيوم شهادةَ 9001 ISO ( للجودة العالية في نظـام الإدارة)، ثم حـازت عام 2009 شهادتي الجودة الفنيــة QUALANOD و  QUALICOAT .

2. دقـة اختيــار الشركة لقـواهـا العاملـة، سواءً من الناحيـة الأخلاقيـة أو المهنيّة. وفيــما يتعــلق بالتميـز المـهني لمهندســيها وفنييــها، فهي تــوفد كثيــرًا منهــم إلى الخــارج في مهمــاتٍ للاطّـــلاع على كـلّ مـا هو جـــديد في مجـالاتهم، والمشـاركـة في الندوات وورش العمل التخصّصيّة.

3. التطــوير الدائم لأطــر الشركة الإداريـة والفنيــة، وذلك بتــرجمـــة بعض المقـــالات الفنــيّـة الهــامـة، وتــرجمـة ملخّصــات بعض الكـتب المشهــورة المتعلقـة باستـراتيجيّـات الإدارة والأعمال، وتقـديم هذه الترجمــاتِ إلى فنييـها وإدارييـها لـرفع مستواهـم في تخصصـاتهم .

4. اتســاع رقعة الأرض التي أُقيمــت عليها المرافق الصناعية للشركة، وهذا يســاعد على إمكـان توسيــعها دون إزالــة أيّ قسـم من المناطـق الخضـــراء الشاســـعة المـــزروعـــة بيــن مبــانـي الشركة.

5. الثقــة المتبــادلـة بين إدارة الشركة والعامليــن فيــها، إذ تـُــعقَـدُ دوريًــّا اجتمــاعـاتٌ بين الإدارة العليــا للشركة ورؤساء الأقسام الفنيـة والإداريــة، تـُنَاقَــشُ فيهــا شـــؤون العــمل في جــوٍّ منفتــحٍ ديمقراطيٍّ.

6. السّعيُ الدّائـمُ للشركةِ لتخليص العاملين فيها من بعضِ العادات التي تؤذي الفرد والمجتــمع. وعلى سبــيـل المثــال، قــدّمت المجمــوعة حـوافزَ مغريةً للإقـلاع عن التدخيـن.